فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات طلاب الجامعة اتجاهات طلاب الجامعة نحو المبادرة المصرية لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي2030 [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 1-39]
  • استخدام الفيسبوک استخدام الفيسبوک وعلاقته بالسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية ( دراسة سيکومترية - کلنيکية ) [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 117-181]
  • استراتيجيات مواجهة الضغوط الأکاديمية الذکاء الناجح وعلاقته باستراتيجيات مواجهة الضغوط الأکاديمية لدى الطلبة المتفوقين دراسيًا والعاديين بالصف الأول الثانوي العام [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 82-139]
  • اضطراب الأرق النموذج البنائي لعلاقة حالة قلق المنافسة بکل من اضطراب الأرق وأنماط الاستثارة الفائقة لدى طلاب الجامعة الموهوبين (رياضيًا/ أکاديميًا) [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 203-276]
  • اضطراب التوحد استخدام إستراتيجية الشخصية الاعتبارية أفاتار في إکساب مهارة إدراک الوجوه للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 279-334]
  • اضطراب التوحد اضطراب المصاداة وعلاقته باللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-33]
  • اضطراب المصاداة اضطراب المصاداة وعلاقته باللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-33]
  • اضطراب طيف التوحد فعالية برنامج تکامل حسي في خفض بعض المشکلات السلوکية الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 292-348]
  • اضطراب طيف التوحد الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالسلوک التکيفي وغير التکيفي لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النمائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 38-104]
  • اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد فعالية الإرشاد الانتقائي في خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 168-234]
  • اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط فعالية برنامج تدريبي محوسب لزيادة سعة الذاکرة العاملة لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط باستخدام في خفض أعراض الاضطراب لديهم [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 191-264]
  • الاتجاهات نحو دمج ذوي الإعاقة فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الوعي لدى التلاميذ العاديين بخصائص المعوقين وأثره في تنمية الاتجاهات الايجابية لدى التلاميذ العاديين نحو دمج المعوقين بمدارس العاديين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 240-333]
  • الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة بجامعة الملک فيصل [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 34-79]
  • الإرشاد الانتقائي فعالية الإرشاد الانتقائي في خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 168-234]
  • الاسترخاء فعالية ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪرﻳﺒﻲ باستخدام استراتيجيتي الاکتشاف الموجه والاسترخاء لتحسين ﻣﻬﺎرات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 349-411]
  • الأطفال المتلعثمين أنماط ما وراء الانفعال للأمهات کمنبئ بالکفاءة الاجتماعية الانفعالية من وجهة نظرهن لأطفالهن المتلعثمين وغير المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية بالمنيا [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 140-190]
  • الإعاقة البصرية تنمية الذکاء الشخصي والذکاء الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية المدمجين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 135-167]
  • الإعاقة الذهنية الصورة العمانية لمقياس نظام تقييم السلوک التکيفي (ABAS-3): دراسة ميدانية على التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية في سلطنة عمان [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 182-223]
  • الإعاقة الفکرية فعالية برنامج تدريبي باستخدام جداول النشاط المصورة في خفض سلوک إيذاء الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 162-202]
  • الإعاقة الفکرية البسيطة الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالسلوک التکيفي وغير التکيفي لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النمائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 38-104]
  • الاکتشاف الموجه فعالية ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪرﻳﺒﻲ باستخدام استراتيجيتي الاکتشاف الموجه والاسترخاء لتحسين ﻣﻬﺎرات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 349-411]
  • البرنامج الإرشادي فعالية برنامج إرشادي في خفض اضطراب العناد المتحدي المصحوب بفرط النشاط الزائد لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 83-136]
  • البنية العاملية البنية العاملية للياقة الذهنية لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 251-291]
  • التدريب المحوسب فعالية برنامج تدريبي محوسب لزيادة سعة الذاکرة العاملة لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط باستخدام في خفض أعراض الاضطراب لديهم [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 191-264]
  • التربية الخاصة تقويم برنامج التدريب الميداني لطلاب قسم التربية الخاصة بجامعة القصيم من وجهة نظر مديري المدارس والمتدربين [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 327-384]
  • التربية الخاصة الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 40-82]
  • التربية العملية تقويم برنامج التدريب الميداني لطلاب قسم التربية الخاصة بجامعة القصيم من وجهة نظر مديري المدارس والمتدربين [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 327-384]
  • التربية العملية الاحتياجات التدريبية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة بجامعة الملک فيصل [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 34-79]
  • التربية الفکرية تقويم تدريبات کتاب القراءة والکتابة والأناشيد للصف السادس بمعاهد وبرامج التربية الفکرية في المملکة العربية السعودية في ضوء الذکاءات المتعددة [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 265-301]
  • التطوير المهني التطوير المهني لمعلمي التربية الخاصة لمواکبة برامج التعليم الشامل مراجعة أدب [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 80-113]
  • التعلم الممتع فعالية برنامج تدريبي قائم على متعة التعلم في تعزيز الدافعية والمشارکة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 114-163]
  • التعليم الشامل التطوير المهني لمعلمي التربية الخاصة لمواکبة برامج التعليم الشامل مراجعة أدب [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 80-113]
  • التغذية الراجعة السمعية البصرية فعالية برنامج قائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 123-162]
  • التقويم تقويم تدريبات کتاب القراءة والکتابة والأناشيد للصف السادس بمعاهد وبرامج التربية الفکرية في المملکة العربية السعودية في ضوء الذکاءات المتعددة [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 265-301]
  • التقويم البديل مستوى وعي المعلمين بأساليب التقويم البديل للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 334-365]
  • التکامل الحسي فعالية برنامج تکامل حسي في خفض بعض المشکلات السلوکية الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 292-348]
  • التلاميذ ذوي اضطراب التوحد فعالية برنامج تدريبي باستخدام إجراءات إدارة الذات لتعديل بعض السلوکيات اللاتوافقية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التوحد بمنطقة القصيم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 235-295]
  • التلاميذ ذوي الإعاقة فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الوعي لدى التلاميذ العاديين بخصائص المعوقين وأثره في تنمية الاتجاهات الايجابية لدى التلاميذ العاديين نحو دمج المعوقين بمدارس العاديين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 240-333]
  • التلاميذ ذوي صعوبات التعلم فعالية برنامج إرشادي في خفض اضطراب العناد المتحدي المصحوب بفرط النشاط الزائد لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 83-136]
  • التمکين النفسي فعالية برنامج إرشادي قائم على الدعم النفسي الإيجابي في تحسين التمکين النفسي لدى الأمهات وأثره على السلوک التکيفي لدى أطفالهن ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 137-239]
  • التوافق النفسي الاحتياجات التدريبية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة بجامعة الملک فيصل [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 34-79]
  • الحاسوب فعالية برنامج تدريبي قائم على التعزيز في تنمية مهارات استخدام الحاسوب عند الطلاب المتعثرين دراسياُ بالصف السادس بدولة الکويت [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 302-326]
  • الدافع للإنجاز الأکاديمي الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 40-82]
  • الدافعية للإنجاز التفوق الدراسي وعلاقته بالقابلية للتعلم الذاتي والدافعية للإنجاز وتوقعات الکفاءة الذاتية لدى طلاب جامعة الملک خالد [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 1-37]
  • الدافعية للتعلم فعالية برنامج تدريبي قائم على متعة التعلم في تعزيز الدافعية والمشارکة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 114-163]
  • الدعم النفسي الإيجابي فعالية برنامج إرشادي قائم على الدعم النفسي الإيجابي في تحسين التمکين النفسي لدى الأمهات وأثره على السلوک التکيفي لدى أطفالهن ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 137-239]
  • الدمج تنمية الذکاء الشخصي والذکاء الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية المدمجين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 135-167]
  • الدمج فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الوعي لدى التلاميذ العاديين بخصائص المعوقين وأثره في تنمية الاتجاهات الايجابية لدى التلاميذ العاديين نحو دمج المعوقين بمدارس العاديين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 240-333]
  • الذاکرة العاملة فعالية برنامج قائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 123-162]
  • الذاکرة العاملة فعالية برنامج تدريبي محوسب لزيادة سعة الذاکرة العاملة لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط باستخدام في خفض أعراض الاضطراب لديهم [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 191-264]
  • الذکاءات المتعددة تقويم تدريبات کتاب القراءة والکتابة والأناشيد للصف السادس بمعاهد وبرامج التربية الفکرية في المملکة العربية السعودية في ضوء الذکاءات المتعددة [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 265-301]
  • الذکاءات المتعددة تنمية الذکاء الشخصي والذکاء الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية المدمجين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 135-167]
  • الذکاء الاجتماعي تنمية الذکاء الشخصي والذکاء الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية المدمجين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 135-167]
  • الذکاء الشخصي تنمية الذکاء الشخصي والذکاء الاجتماعي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة البصرية المدمجين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 135-167]
  • الذکاء الناجح الذکاء الناجح وعلاقته باستراتيجيات مواجهة الضغوط الأکاديمية لدى الطلبة المتفوقين دراسيًا والعاديين بالصف الأول الثانوي العام [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 82-139]
  • الرفاهية فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 1-81]
  • السعادة النفسية استخدام الفيسبوک وعلاقته بالسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية ( دراسة سيکومترية - کلنيکية ) [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 117-181]
  • السلوک التکيفي الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالسلوک التکيفي وغير التکيفي لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النمائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 38-104]
  • السلوک التکيفي فعالية برنامج إرشادي قائم على الدعم النفسي الإيجابي في تحسين التمکين النفسي لدى الأمهات وأثره على السلوک التکيفي لدى أطفالهن ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 137-239]
  • السلوک غير التکيفي الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالسلوک التکيفي وغير التکيفي لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النمائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 38-104]
  • السلوکيات الحسية فعالية برنامج تکامل حسي في خفض بعض المشکلات السلوکية الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 292-348]
  • السلوکيات اللاتوافقية فعالية برنامج تدريبي باستخدام إجراءات إدارة الذات لتعديل بعض السلوکيات اللاتوافقية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التوحد بمنطقة القصيم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 235-295]
  • السودان المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 224-250]
  • الشخصية الاعتبارية (أفاتار) استخدام إستراتيجية الشخصية الاعتبارية أفاتار في إکساب مهارة إدراک الوجوه للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 279-334]
  • الصف الرابع والخامس ابتدائي استخدام برنامج للتعليم العلاجي قائم على عروض الکمبيوتر في إطار التدخل المبکر لتحسين مستوى النمو العقلي لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 1-59]
  • الضغوط فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 1-81]
  • الطلاب الصم استخدام برنامج للتعليم العلاجي قائم على عروض الکمبيوتر في إطار التدخل المبکر لتحسين مستوى النمو العقلي لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 1-59]
  • الطلاب الصم وضعاف السمع فعالية برنامج للکلام الملقن معزز بتقنية رموز الاستجابة السريعة QR Code لتيسير تعلم القرآن الکريم للتلاميذ الصم وضعاف السمع بمدينة جدة [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 67-122]
  • الطلبة المعلمين الاحتياجات التدريبية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الطلبة المعلمين بقسم التربية الخاصة بجامعة الملک فيصل [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 34-79]
  • العفو عن الآخرين - المراهقون الصم وصمة الذات کمنبئ بالعفو عن الآخرين لدى المراهقين الصم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 296-361]
  • العلاج الوظيفي فعالية برنامج تکامل حسي في خفض بعض المشکلات السلوکية الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 292-348]
  • العناد المتحدي فعالية برنامج إرشادي في خفض اضطراب العناد المتحدي المصحوب بفرط النشاط الزائد لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 83-136]
  • القابلية للتعلم الذاتي التفوق الدراسي وعلاقته بالقابلية للتعلم الذاتي والدافعية للإنجاز وتوقعات الکفاءة الذاتية لدى طلاب جامعة الملک خالد [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 1-37]
  • القراءة الصامتة فعالية ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪرﻳﺒﻲ باستخدام استراتيجيتي الاکتشاف الموجه والاسترخاء لتحسين ﻣﻬﺎرات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 349-411]
  • القراءة والکتابة والأناشيد تقويم تدريبات کتاب القراءة والکتابة والأناشيد للصف السادس بمعاهد وبرامج التربية الفکرية في المملکة العربية السعودية في ضوء الذکاءات المتعددة [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 265-301]
  • الکفاءة الاجتماعية الانفعالية أنماط ما وراء الانفعال للأمهات کمنبئ بالکفاءة الاجتماعية الانفعالية من وجهة نظرهن لأطفالهن المتلعثمين وغير المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية بالمنيا [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 140-190]
  • الکفاءة الذاتية التفوق الدراسي وعلاقته بالقابلية للتعلم الذاتي والدافعية للإنجاز وتوقعات الکفاءة الذاتية لدى طلاب جامعة الملک خالد [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 1-37]
  • اللغة التعبيرية اضطراب المصاداة وعلاقته باللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-33]
  • اللياقة الذهنية البنية العاملية للياقة الذهنية لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 251-291]
  • المتعثرين دراسيًا فعالية برنامج تدريبي قائم على التعزيز في تنمية مهارات استخدام الحاسوب عند الطلاب المتعثرين دراسياُ بالصف السادس بدولة الکويت [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 302-326]
  • المتفوقين دراسيًا التفوق الدراسي وعلاقته بالقابلية للتعلم الذاتي والدافعية للإنجاز وتوقعات الکفاءة الذاتية لدى طلاب جامعة الملک خالد [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 1-37]
  • المرحلة الابتدائية فعالية برنامج تدريبي لتنمية المفردات اللغوية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 164-211]
  • المشارکة الأکاديمية فعالية برنامج تدريبي قائم على متعة التعلم في تعزيز الدافعية والمشارکة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 114-163]
  • المفردات اللغوية فعالية برنامج تدريبي لتنمية المفردات اللغوية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 164-211]
  • الموهبة النموذج البنائي لعلاقة حالة قلق المنافسة بکل من اضطراب الأرق وأنماط الاستثارة الفائقة لدى طلاب الجامعة الموهوبين (رياضيًا/ أکاديميًا) [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 203-276]
  • الموهوبين والمتفوقين المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 224-250]
  • الوظائف التنفيذية الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالسلوک التکيفي وغير التکيفي لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النمائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 38-104]
  • اليقظة العقلية فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 1-81]

ب

  • برنامج إرشادي فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الوعي لدى التلاميذ العاديين بخصائص المعوقين وأثره في تنمية الاتجاهات الايجابية لدى التلاميذ العاديين نحو دمج المعوقين بمدارس العاديين [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 240-333]

ت

  • تحسين التفاعل الاجتماعي أثر تکوين الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد لجماعة الأصدقاء في تحسين التفاعل الاجتماعي لديهم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 60-116]
  • تفسير الرموز فعالية نظام بارتون للقراءة والتهجي القائم على منحـى اورتون – جلنجهام في تحسين تفسير الرموز لدي التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-66]
  • تقنية QR Code - الکلام الملقن- قراءة القرآن الکريم فعالية برنامج للکلام الملقن معزز بتقنية رموز الاستجابة السريعة QR Code لتيسير تعلم القرآن الکريم للتلاميذ الصم وضعاف السمع بمدينة جدة [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 67-122]
  • تقنين المقاييس المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 224-250]

ج

  • جامعة القصيم تقويم برنامج التدريب الميداني لطلاب قسم التربية الخاصة بجامعة القصيم من وجهة نظر مديري المدارس والمتدربين [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 327-384]
  • جداول النشاط المصورة فعالية برنامج تدريبي باستخدام جداول النشاط المصورة في خفض سلوک إيذاء الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 162-202]

د

  • دمج الطلاب ذوي الإعاقة اتجاهات طلاب الجامعة نحو المبادرة المصرية لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي2030 [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 1-39]

ذ

  • ذوات الإعاقة الفکرية فعالية برنامج تدريبي لتنمية المفردات اللغوية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 164-211]
  • ذوي اضطراب طيف التوحد جماعة الأصدقاء أثر تکوين الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد لجماعة الأصدقاء في تحسين التفاعل الاجتماعي لديهم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 60-116]
  • ذوي الإعاقة البصرية استخدام الفيسبوک وعلاقته بالسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية ( دراسة سيکومترية - کلنيکية ) [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 117-181]
  • ذوي الإعاقة الفکرية فعالية برنامج إرشادي قائم على الدعم النفسي الإيجابي في تحسين التمکين النفسي لدى الأمهات وأثره على السلوک التکيفي لدى أطفالهن ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 137-239]
  • ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية فعالية نظام بارتون للقراءة والتهجي القائم على منحـى اورتون – جلنجهام في تحسين تفسير الرموز لدي التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-66]

س

  • سعة الذاکرة العاملة فعالية برنامج تدريبي محوسب لزيادة سعة الذاکرة العاملة لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط باستخدام في خفض أعراض الاضطراب لديهم [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 191-264]
  • سلطنة عمان الصورة العمانية لمقياس نظام تقييم السلوک التکيفي (ABAS-3): دراسة ميدانية على التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية في سلطنة عمان [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 182-223]
  • سلوک إيذاء الذات فعالية برنامج تدريبي باستخدام جداول النشاط المصورة في خفض سلوک إيذاء الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 162-202]

ص

  • صعوبات التعلم فعالية ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪرﻳﺒﻲ باستخدام استراتيجيتي الاکتشاف الموجه والاسترخاء لتحسين ﻣﻬﺎرات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 349-411]
  • صعوبات التعلم فعالية برنامج قائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 123-162]
  • صعوبات التعلم فعالية الإرشاد الانتقائي في خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 168-234]
  • صعوبات التعلم الأکاديمية مستوى وعي المعلمين بأساليب التقويم البديل للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 334-365]
  • صعوبات تعلم القراءة فعالية برنامج تدريبي قائم على متعة التعلم في تعزيز الدافعية والمشارکة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 114-163]

ط

  • طالبات المرحلة المتوسطة البنية العاملية للياقة الذهنية لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 251-291]
  • طلاب الجامعة التفوق الدراسي وعلاقته بالقابلية للتعلم الذاتي والدافعية للإنجاز وتوقعات الکفاءة الذاتية لدى طلاب جامعة الملک خالد [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 1-37]

غ

  • غير المتلعثمين أنماط ما وراء الانفعال للأمهات کمنبئ بالکفاءة الاجتماعية الانفعالية من وجهة نظرهن لأطفالهن المتلعثمين وغير المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية بالمنيا [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 140-190]

ف

  • فرط النشاط الزائد فعالية برنامج إرشادي في خفض اضطراب العناد المتحدي المصحوب بفرط النشاط الزائد لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 83-136]
  • فهم معاني القران الکريم استخدام برنامج للتعليم العلاجي قائم على عروض الکمبيوتر في إطار التدخل المبکر لتحسين مستوى النمو العقلي لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 1-59]

ق

  • قلق المستقبل المهني الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 40-82]
  • قلق المنافسة النموذج البنائي لعلاقة حالة قلق المنافسة بکل من اضطراب الأرق وأنماط الاستثارة الفائقة لدى طلاب الجامعة الموهوبين (رياضيًا/ أکاديميًا) [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 203-276]

ل

  • لتدريب الميداني تقويم برنامج التدريب الميداني لطلاب قسم التربية الخاصة بجامعة القصيم من وجهة نظر مديري المدارس والمتدربين [المجلد 7، العدد 24، 2018، الصفحة 327-384]
  • لنموذج البنائي النموذج البنائي لعلاقة حالة قلق المنافسة بکل من اضطراب الأرق وأنماط الاستثارة الفائقة لدى طلاب الجامعة الموهوبين (رياضيًا/ أکاديميًا) [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 203-276]
  • لوسائط المتعددة استخدام برنامج للتعليم العلاجي قائم على عروض الکمبيوتر في إطار التدخل المبکر لتحسين مستوى النمو العقلي لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 1-59]

م

  • متلازمة داون الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالسلوک التکيفي وغير التکيفي لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النمائية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 38-104]
  • معلمي التربية الخاصة التطوير المهني لمعلمي التربية الخاصة لمواکبة برامج التعليم الشامل مراجعة أدب [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 80-113]
  • مقياس أنشطتي الصفية المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 224-250]
  • مقياس تقييم نظام السلوک (ABAS-3) الصورة العمانية لمقياس نظام تقييم السلوک التکيفي (ABAS-3): دراسة ميدانية على التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية في سلطنة عمان [المجلد 7، العدد 22، 2018، الصفحة 182-223]
  • منحـى اورتون جلنجهام فعالية نظام بارتون للقراءة والتهجي القائم على منحـى اورتون – جلنجهام في تحسين تفسير الرموز لدي التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-66]

ن

  • نظام بارتون للقراءة والتهجي فعالية نظام بارتون للقراءة والتهجي القائم على منحـى اورتون – جلنجهام في تحسين تفسير الرموز لدي التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية [المجلد 7، العدد 23، 2018، الصفحة 1-66]

و

  • وصمة الذات وصمة الذات کمنبئ بالعفو عن الآخرين لدى المراهقين الصم [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 296-361]
  • وعي المعلمين مستوى وعي المعلمين بأساليب التقويم البديل للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية [المجلد 7، العدد 25، 2018، الصفحة 334-365]